ديما معاكم | Dimamakom ديما معاكم | Dimamakom
data-type="recent"

آخر الأخبار

data-type="recent"
جاري التحميل ...

النمر الأبيض المهدد بالإنقراض

النمر الأبيض





النمر الأبيض أو نمر البنغال الأبيض هو نوع من سلالة نمر البنغال ، وجد لأول مرة في البرية  في ولايات مادهيا براديش الهندية وأسام والبنغال الغربية وبيهار في منطقة سندربانز السابقة وخاصة في ولاية ريوا (البنغال) وسمي نسبة إليها . يتميز هذا النمر بأنه يحمل معطفًا أبيض أو شبه أبيض. و بوجود خطوط سوداء نموذجية للنمور العادية و لنمر البنغال بالتحديد.



وصفها


تعتبر من الحيوانات اللاحمة من فصيلة السنوريات من عائلة القطط الكبيرة. له فرو أبيض ذو خطوط سوداء وعيناه زرقاوان
على عكس الاعتقاد الشائع ، ليست نمور البنغال البيضاء من الأنواع المنفصلة في حد ذاتها ، بل هي شكل متحور من نمور البنغال البرتقالية. في العين العامة ، ربما تكون نمر الشنشيلة هي اللون الأكثر إثارة للإعجاب.

أماكن تواجدها

في البرية


فرص البقاء على قيد الحياة إلى حد كبير خطر على النمر الآبيض من جراء هذا اللون غير المألوف للطبيعة الخضراء ويمنعها من الاختباء في الغابات وصيد فرائسها،

في الأسر


يتواجد النمر الأبيض ببعض المئات في جميع أنحاء العالم، وزعت بشكل رئيسي في حدائق الحيوانات والمحميات الحيوانية.استطاع الخبراء تزويجها في الحدائق قصد اكثارها للونها التي يجعلها من الحيوانات المفضلة للجمهور.
.
عوائل نمور البنغال البيضاءكانت تعيش بشكل رئيسي في الغابات الكثيفة والأراضي العشبية المورقة لكن لونها الأبيض و كبر حجمها يجعل عملية الصيد جد صعبة له .

دورة حياتها 


تصل نمور البنغال البيضاء مرحلة البلوغ بالكامل في عمر 2-3 سنوات. يصل نمور ذكر البنغال البيضاء إلى أوزان تتراوح بين 200 و 230 كيلوجرام وطولها يصل إلى 3 أمتار. تزن أنثى نمور البنغال البيضاء ما بين 130 و 170 كيلوجرامًا ويصل طولها إلى 2.5 متر. نمور البنغال البيضاء لديها خطوط في جميع أنحاء الجسم. خطوطهم تشبه بصمات الأصابع ، ولا يوجد اثنان متشابهان. المشارب ليست فقط في فراء النمور ، ولكنها تصبغ في الجلد. نمور البنغال البيضاء لها بقعة بيضاء على ظهر أذنيها تشبه العين.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

ديما معاكم | Dimamakom

2016